التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعليم الفوركس | تعلم فوركس

دروس الفوركس بالمجان

فن ادارة راس المال في الفوركس سر من اسرار النجاح في الفوركس - اداره راس المال بطريقة صحيحة

فن ادارة راس المال في الفوركس وهذا اهم اسراره في ادارة حسابك ايا كان نوعه فن ادارة راس المال في الفوركس سر من اسرار النجاح في الفوركس - اداره راس المال بطريقة  صحيحة

عناصر إدارة رأس المال

فن ادارة راس المال


هذا القسم من دروسنا التعليمية يعتبر احد أهم الأقسام التي قد تقرأها في مدرستنا التعليمية، لماذا هو مهم ؟ لأننا في سوق صناعة المال ولكي نربح المال يجب أن نعرف كيف نديره، ان النجاح في هذا السوق 80 % منه إدارة حكيمة لرأس مالك ثم 20 % استراتيجية وخطة عمل ناجحة.





إن أكثر من 90 % من متداولي الفوركس وخاصة الجدد وللأسف يسارعون نحو فتح حسابات حقيقية بدون ما يكون لديهم فهم كامل عن الخطط السليمة لإدارة راس المال أضف إلى ذلك عدم وضع سياسات تداول ناجحة تتناسب مع أحجام إيداعاتهم وتمنعهم من الطمع أو المجازفة ومن ثم تحميهم من الخسارة، نصيحة غالية من موقع ("يلا فوركس دوت نت") نرجوك عزيزي متداول الفوركس لا تضع نفسك على طريق الفشل، خصوصا بعدما نخبرك عن أحد أسرار النجاح في سوق الفوركس، إن السر يكمن في الادارة الصحيحة لراس المال، ومن هذا المنطلق يمكن وضع تعريف لإدارة رأس المال ونقول أن إدارة راس المال هي مجموعة من القواعد والتقنيات المحددة من أجل تقليل المخاطر وزيادة الأرباح.





علاقة حجم ايداع الهوامش ونوع حساب الفوركس




إن أول خطأ قد يقع فيه متداول الفوركس وخاصة متداولي الفوركس الجدد هو عدم القدرة على تحديد نوع الحساب الذي يفتحه مع شركة الفوركس، إضافة إلى عدم إيداع مبالغ مالية تتناسب مع نوع الحساب، وهنا يأتي دورنا في مدرسة ("يلا نتعلم فوركس") للتعرف على كيفية تحديد نوع حسابك لدى شركة الفوركس وتحديد المبالغ المالية الصحيحة التي يجب عليك أن تودعها بما يتماشيى مع نوع حسابك الجديد، سوف نخبرك بكل شيء، ولكن نرجوا منكم الالتزام بهذه الخطة لإدارة أموالك بنجاح في بورصة الفوركس.







تعلمنا في الدروس الماضية أن هناك 4 أنواع من الحسابات:



النوع الاول حساب نانو ("Nano account") وهو أصغر أنواع الحسابات واقل كمية يمكن المتاجرة بها هي 100 وحدة مالية من عملة التداول ولهذا فإن اقل قيمة لكل نقطة واحدة يمكن الدخول فيها تساوي 1 ¢ لكل نقطة، فيما فوق. هذا يعني أنه طالما رصيدك يسمح بالدخول في نقطة تساوي 1 ¢ فمن الممكن فتح صفقة فيها قيمة النقطة الواحدة تساوي 2 ¢ أو 3 ¢ أو 4 ¢ فأكثر طالما رصيد الهامش المتاح للاستخدام يسمح بذلك.



النوع الثاني حسابات ميكرو ("Micro account") وأقل كمية تداول هي 1000 وحدة مالية من عملة التداول وفيها اقل قيمة لكل نقطة واحدة تساوي 10 ¢ لكل نقطة، فيما فوق.. هذا يعني أنه طالما رصيدك يسمح بالدخول في نقطة تساوي 10 ¢ فمن الممكن فتح صفقة فيها قيمة النقطة الواحدة تساوي 20 ¢ أو 30 ¢ أو 40 ¢ فأكثر طالما رصيد الهامش المتاح للاستخدام يسمح بذلك.



النوع الثالث حسابات ميني ("Mini account") أو تسمى الحسابات المصغرة وأقل كمية تداول هي (عشرة آلاف) 10000 وحدة مالية من عملة التداول وفيها اقل قيمة لكل نقطة واحدة تساوي 1 $ لكل نقطة، فيما فوق.. هذا يعني أنه طالما رصيدك يسمح بالدخول في نقطة تساوي 1 $ فمن الممكن فتح صفقة فيها قيمة النقطة الواحدة تساوي 2 $ أو 3 $ أو 4 $ فأكثر طالما رصيد الهامش المتاح للاستخدام يسمح بذلك.


النوع الرابع حسابات ستاندرد ("Standard account") أو تسمى الحسابات القياسية وأقل كمية تداول هي (مئة ألف) 100000 وحدة مالية من عملة التداول وفيها اقل قيمة لكل نقطة واحدة تساوي 10 $ لكل نقطة، فيما فوق.. هذا يعني أنه طالما رصيدك يسمح بالدخول في نقطة تساوي 10 $ فمن الممكن فتح صفقة فيها قيمة النقطة الواحدة تساوي 20 $ أو 30 $ أو 40 $ فأكثر طالما رصيد الهامش المتاح للاستخدام يسمح بذلك.





إن أغلب شركات الفوركس وبصفة عامة توفر الأربعة أنواع من الحسابات السابق ذكرها ولكن كل شركة تضع شروط على الحد الادنى لفتح الحساب لديها حسب نوع الحساب، عموما نحن لا يهمنا ما تحدده شركة الفوركس فإذا قابلت شركة فوركس ولنفترض مثلا أنها طلب حد أدنى 1 $ لفتح حساب نانو أو 50 $ لفتح حساب ميكرو أو 100 $ لفتح حساب ميني أو 500 دولار لفتح حساب ستاندرد، قل لهم أني ذاهب إلى مدرسة يلا نتعلم فوركس لأتعلم كيف اختار نوع حسابي وما هي المبالغ الذي أودعها حسب نوع الحساب.



عزيزي المتعلم نحن نشكر اهتمامك بالتعليم في مدرستنا، ونشكر صبرك وعدم التسرع في فتح الحساب الحقيقي قبل دراسة مبادئ اختيار نوع الحساب وتحديد الحد الادنى للايداع في كل حساب، من السهل علينا أن نخبرك أن مستوى حد الإيداع لفتح حساب نانو لا يقل عن 100 $ ومستوى الحد الأدنى لفتح حساب ميكرو لا يقل عن 1000 $ ومستوى الحد الادنى لفتح حساب ميني لا يقل عن 10.000 $ ومستوى الحد الادنى لفتح حساب ستاندرد لا يقل عن 100.000 دولار، ولكن ليس من السهل علينا أن نخفي عليك لماذا تم اختيار هذه المستويات من الحد الأدنى للايداعات، أعلم أن هذه المستويات ليست كل شيء فهناك مستويات أفضل منها تساعدنا على التداول بالفوركس ضمن درجات معقولة من الأمان، ولكن قبل الخوض في هذه المسألة نريد أن نخبرك أمرا هام، إن كل مواقع الفوركس تكتب هذه الجملة ("يعتبر الاستثمار في سوق تبادل العملات الاجنبية باستخدام نظام الهامش أو الروافع المالية من المجالات الاستثمارية عالية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة لنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق وليس بالضرورة أن تكون هذه المتاجرة متوافقة مع كل المستثمرين، و بالتالي فإن الاستثمار في هذه السوق يتطلب قدرا عاليا من الدراية بمخاطره وتوخي الحذر عند اتخاذ قرار الشراء والبيع حتى لا تفقد الكل او البعض من اموالك المستثمرة") حسنا إذا بما أن التداول بالعملات الاجنبية باستخدام الروافع المالية هو استثمار عالي الخطورة إذا يمكن لنا أن نتخيل الجملة بمعنى أخر ("يعتبر الاستثمار في سوق العملات الاجنبية بدون استخدام نظام الهامش وبدون الروافع المالية من المجالات الاستثمارية متدنية الخطورة والتي تستلزم وضع العديد من الأسس العلمية الكفيلة لنجاح العمليات الاستثمارية في هذا السوق").




بداية النجاح تطبيق أفكار الخافضات المالية



قواعد تداول العملات بدون رافعة مالية



إن أحد الأسس العلمية الكفيلة لنجاح الاستثمار في الفوركس وما نريده منك وهو فتح حساب ذات رافعة مالية عالية ولكن نريد منك أن تدير أموالك بدون استخدام الرافعة المالية، هذا ليس كل شيء بل نريدك أن تستخدم خطة وضعتها ("مدرسة يلا نتعلم فوركس") وهي خطة الخافضة المالية والتي سوف تتعلمها في هذا الدرس، هل تتذكر ما تعلمته معنا في وقت سابق أن هناك علاقة عكسية فيما بين (حجم الرافعة المالية المقدمة ومبالغ الهامش المطلوبة لفتح صفقات جديدة) فكلما كانت الرافعة المالية المقدمة من الشركة كبيرة كان مبلغ الهامش المطلوب منك صغيرا من اجل فتح صفقة جديدة وكلما كانت الرافعة المالية المقدمة من الشركة منخفضة كان مبلغ الهامش المطلوب منك كبيرا لفتح صفقة جديدة. إذا وبما أن الرافعة المالية سلاح ذو حدين قد يصيب أو يخيب، فإن الرافعة المالية أحد الأسلحة، والعقل البشري هو أقوى الأسلحة في العالم وهذا يثبت لنا أن أفكار التداول بالعملات الاجنبية وتطبيق أفكار الخافضات المالية قد يكون سلاح أقوى من استخدام سلاح الرافعة المالية، في كثيرا من الأوقات.





مثلا إذا كانت الرافعة المالية المقدمة من الشركة مرتفعة مثلا 1 :1000 فإن الهامش المطلوب بنسبة (0.10 % على كل لوت جديد) إذا في حساب نانو فسوف يطلب منك لفتح 1 لوت نانو (100 وحدة مالية) هامشا مقداره 10 ¢ وسيكون الهامش المطلوب منك هو 1 $ لفتح 1 لوت ميكرو (1000 وحدة مالية) وسيكون الهامش المطلوب منك هو 10 $ لفتح 1 لوت ميني (10000 وحدة مالية) وسيكون الهامش المطلوب منك هو 100 $ لفتح 1 لوت ستاندرد (100000 وحدة مالية).



مثال آخر إذا كانت الرافعة المالية المقدمة من الشركة منخفضة مثلا 1 :100 فإن الهامش المطلوب بنسبة (1 % على كل لوت جديد) إذا في حساب نانو فسوف يطلب منك لفتح 1 لوت نانو (100 وحدة مالية) هامشا مقداره 1 $ وسيكون الهامش المطلوب منك هو 10 $ لفتح 1 لوت ميكرو (1000 وحدة مالية) وسيكون الهامش المطلوب منك هو 100 $ لفتح 1 لوت ميني (10000 وحدة مالية) وسيكون الهامش المطلوب منك هو 1000 $ لفتح 1 لوت ستاندرد (100000 وحدة مالية).



إذا أردت أن تعطي نفسك فرصة للنجاح في سوق الفوركس، فمن فضلك طبق قاعدة تداول العملات بدون رافعة مالية، لو سمحت احمي راس مالك من المجازفة، نرجوك لا تحطم نفسك بنفسك.



هل من الممكن تداول العملات بدون رافعة مالية ؟

الإجابة:- بطبيعة الحال كل شركات الفوركس التي تتعامل بنظام الهامش والرافعة المالية مما يعني أنه واقعيا أنك تتاجر بأموال الرافعة المالية أو ما نسميها بـ ("التسهيلات المالية")، ولكن من الممكن تطبيق قواعد وفكرة تداول العملات بدون رافعة مالية، هل تعرف كيف يتم ذلك؟



تعلمنا سابقا أن الرافعة المالية تظهر في هذا الشكل (1 : XXX ) إذا لو كانت الرافعة المالية هي 1 : 100 فهذا معناه ان الاموال المودعة يمكن ان تتضاعف 100 مرة، فإذا كنت تريد إيداع 100 $ في حساب نانو فعلى الرغم أنه أصبح بامكانك المتاجرة بمبالغ تصل إلى (10.000 $) إلا أننا ننصح بفتح عقود لا تزيد كمية التداول فيها عن 100 ورقة مالية وهذا يعني أنك تطبق قواعد تداول العملات بدون رافعة مالية أو إذا كنت تريد إيداع 1000 $ في حساب ميكرو فعلى الرغم أنه أصبح بامكانك المتاجرة بمبالغ تصل إلى (100.000 $) إلا أننا ننصح بفتح عقود لا تزيد كمية التداول فيها عن 1000 ورقة مالية وهذا أيضا يعني نفس الأمر، أو إذا كنت تريد إيداع 10.000 $ في حساب ميني فعلى الرغم أنه أصبح بامكانك المتاجرة بمبالغ تصل إلى (1000000 $) إلا أننا ننصح بفتح عقود لا تزيد كمية التداول فيها عن 10.000 ورقة مالية.



خلاصة القول: إن أفكار تداول العملات بدون رافعة مالية تعني ألا يزيد حجم اللوت عن مبلغ إيداع الهامش في حسابك لدى شركة الفوركس.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه

كيفية تحديد القمم والقيعان :استراتيجية القمم والقيعان الصحيحة المتبعة مني:واندر مؤشر قمم وقيعان لا يعيد رسم نفسه استراتيجية القمم القيعان الصحيحة والمتبعه مني  وهي من افضل واقوي الاستراتيجيات التي تستخدمم في المتاجرة بالفوركس  وهي تستخدم لجميع ازواج الجنية الاسترليني والمسمي في الفوركس بالمجنون نظرا لشدة تقلبه وسرعته وهذة الاستراتيجة تروضه ترويضا  اولا  الزوج المستخدم : المجنون الفريم المستخدم : الساعة اولا : ما هي القمم والقيعان المستهدفة ؟ أ- القمة او القاع الاخيرة التي تم تكوينها من قبل السعر ولا ننظر الى اي قمة او قاع تشكلت قبلها (وبالتالي تم الغاء موضوع الحالة الخاصة و القمم اليومية ). ب - من ناحية الشكل : اي قمة او قاع تحتوي على الاقل 3 شمعات في تكوينها بغض النظر ان كانت مثالية ام لا , اي ان تكون شمعتين صاعدتين و واحدة هابطة او شمعة صاعدة وا ثنتين هابطتين على اقل تقدير ان كانت قمة والعكس في حالة القاع , (وبالتالي تخلصنا من مشكلة مثالية القمة او القاع من عدمها) في الشارت المرفق  المشار اليها بالدائرة الخضراء قمم صحيحة حمراء قيعان صحيحة  الزرقاء غير صحيحة

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج

افضل و اقوى اعدادات الموفينج افريج شرح استراتيجية الموفنج 200 الشهيره (ابسط استراتيجيه في العالم) الموفنج 200 هو من اهم عوامل التحليل الفني والذي يستخدمه اغلب المحللين في شارتاتهم الموفنج 200 يكون عباره عن دعم او مقاومه قويه وكلما كبر الفارم كلما كانت اقوى وايضاً يصلح استخدام الموفنح 200 كأستراتيجه لوحده دون استخدام اي مؤشر او تحليل فني معه شرح الاستراتيجية هذة الاستراتجية من اسهل الاستراتيجيات التي ممكن ان تجدها في سوق الفوركس ليست لكنها اختراع او ما شابهة ولكن  سهولتها تكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان كثير الطرق والاستراتيجيات تعتمد علي مؤشرات كثيرة ومعقدة  ويصعب فهمها والتطبيق الصحيح عليها الا بعد وقت وهو ما لايروق للبعض واتضح لكثير من المضاربين ان سر  الفوركس يكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان الطريقة اذا انها تعتمد علي مؤشر واحد فقط وهو الموفينج افريج  وهو موفينج 200 وممكن انك تستعين بموفنج 30 للفلتره مكونات الاستراتجية  1-موفينج افريج 200 وهو باللون الاحمر باعدادت سيمبل وهو اساس الاستراتجية  - موفينج افرج 30 وهو

تعلم قراءة الشموع اليابانية

تعلم قراءة الشموع اليابانية قراءة الشمعة قراءة الشموع اسرار الشموع قراءة الشمعة لجلب الحبيب شرح الشموع اليابانية بالتفصيل تعلم قراءة الشموع اليابانية انواع الشموع اليابانية وتوقع الاتجاهات ما هي الشموع اليابانية الشموع اليابانية الانعكاسية تعلم قراءة الشموع اليابان أعزائي الطلبة قلنتعلم  قراءة الشموع اليابانية سيصبح لديكم المزيد من المعرفة عن: 1- كيفية قراءة الشموع اليابانية 2- الطريقة العادية لقراءة الشموع اليابانية 3-  الطريقة الاحترافية لقراءة الشموع اليابانية كيفية قراءة الشموع اليابانية إن تعليم كيفية قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة هي خطوة تُبنى عليها كافة أفكار ونتائج التحليلات الفنية للعملات الأجنبية، فإذا كان هذا البناء معيب فإن كافة جهدك في التحليلات الفنية التي تتبع هذا البناء سوف تنهار وبالتالي فإن نتائج العمل بأكمله وبكل اسف لن تكون إلا نتائج سلبية، لذلك نحن نرجوك أن تفرغ راسك من أية معلومات مشحونة في عقلك حول موضوع كيفية قراءة الشموع اليابانية من الرسوم البيانية، خصوصا إذا كنت تعتقد أنك تعلمت قراءة الشموع اليابانية بطريقة صحيحة، إلا أنك حتى ال